منظور سلوكي تطوري على النشوة PMC



فيما يتعلق بالاختلافات في الرغبة الجنسية الانفرادية، فإن أعلى مستوى تم العثور عليه لدى الرجال يتوافق مع الأعمال السابقة التي أبلغت عن نتائج مماثلة (27، 28، 53، 54). ويتوافق هذا مع تلك الدراسات التي أظهرت وجود علاقة وثيقة بين العادة السرية والرغبة الجنسية الانفرادية (55). تشير بعض الأعمال إلى أن العادة السرية لا تقدم ميزة واضحة للعلاقات الجنسية (15-17). ومع ذلك، فقد وجد أن النساء اللاتي يستمني أكثر عرضة للوصول إلى النشوة الجنسية أثناء العلاقات الجنسية (18)، وأولئك الذين يستمني بشكل متكرر يصفون تجارب جنسية أفضل في الأزواج وتثبيط جنسي أقل (2، 3). تقنيات مثل الاستمناء الموجه يمكن أن تعزز التحفيز الممتع من خلال معرفة نقاط المتعة، مما يحسن مرفق النشوة الجنسية لدى المرأة أثناء ممارسة الأزواج للجنس (19). ولذلك، فإن تعلم الحصول على هزات الجماع عن طريق الاستمناء يسمح للمرأة بتعديل وتعميم استجابة النشوة الجنسية هذه في العلاقات الجنسية بين الأزواج (20).

  • لقد استخدم التطور النشوة الجنسية لتدريبنا على تحقيق غايات سلوكية تكيفية؛ النشوة الجنسية والإثارة الجنسية العالية هي عملات تستفيد مباشرة من حالات النعيم.
  • هؤلاء النساء اللاتي وصلن إلى هزات الجماع بسهولة أكبر عن طريق الاستمناء واجهن مشاكل في تجربتها أثناء الجماع.
  • إن تبرير استخدام العادة السرية في العلاج الجنسي يكمن في العلاقة بين هذا السلوك والنشوة الجنسية في العلاقة الجنسية.
  • نصف النساء اللاتي شملهن الاستطلاع عادة ما يصلن إلى هزة الجماع في الجماع عن طريق تحفيز البظر والمهبل، وثلثهن فقط عادة عن طريق تحفيز البظر.
  • وبناء على هذه النتائج، فإن دور البظر ليس هو المهيمن في الإثارة الجنسية نحو النشوة الجنسية في الجماع كما كان متوقعا.
  • كان لتقنية كيفية تحفيز النساء عادة لأعضائهن الجنسية (البظر أو المهبل) ارتباط قوي


إذا كانت النشوة الجنسية تعمل في المقام الأول على تكوين الروابط الزوجية والحفاظ عليها، خاصة بين الوالدين، فإن هذا يقودنا إلى توقع ميزات تصميمية مختلفة إلى حد ما للنشوة الجنسية عن تلك التي تصب في مصلحة تسهيل ممارسة الجنس الإنجابي فقط. في حالة الآباء، ليس هناك الكثير من المعلومات حول كيفية ربط السلوك الجنسي بين الرجال والنساء في خدمة الأبناء. وفي حالة الترابط الزوجي بين الوالدين، فإن متعة الرجل بالاتصال الجنسي مع أم أطفاله قد تمنعه ​​من تخصيص جهده أو موارده لفرص التزاوج الأخرى أو لأطفال آخرين.

تبدو هزات الجماع رائعة، ولكن ماذا يحدث بالفعل في جسمك عندما تحصل عليها؟



لم يساعد تحسين المساواة بين الجنسين النساء على تحقيق تقدم في هذا العامل الرئيسي للمتعة الجنسية للإناث حتى في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. يمكن جمع السائل المنوي بسهولة في العديد من الطيور والثدييات، وذلك عن طريق تزويد الذكر بصورة خام للأنثى أو المهبل (روج) أحد التحديات الأخرى التي تواجه الدراسات المستقبلية هو فهم سبب تقدير عدد كبير من النساء لهزة الجماع لدى شريكهن أكثر بكثير من نشوتهن الخاصة.

  • إذا كان التطور قد صمم المرأة لممارسة الجنس مع رجل من أجل مكملته الجينية المتفوقة أو الرجل لممارسة الجنس من أجل إنجاب ذرية، فلن تحتاج إلى تحفيزها على ممارسة الجنس لفترة أطول مما هو مطلوب للتخصيب، وبالتأكيد لن يتم تحفيزها لذلك.
  • (30)، الذين يشيرون إلى أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يتخذون موقفًا سلبيًا تجاه العادة السرية أكثر من النساء في نفس العمر.
  • تشير بعض الأعمال إلى أن العادة السرية لا تقدم ميزة واضحة للعلاقات الجنسية (15-17).
  • ساهم التواصل الجنسي الجيد في الوصول إلى هزات الجماع الأنثوية بقدر ما ساهم في التقنيات الجنسية المفضلة.


في إطار الرفاهية الجنسية والصحة الجنسية، يمثل انخفاض القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية تحديًا جنسيًا كبيرًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هزات الجماع مؤشرًا مهمًا للعلاقات السعيدة والرضا الجنسي المرتبط بها.

لماذا تشعر النشوة الجنسية بالارتياح؟



يعد التعزيز والمكافأة محفزين أفضل للسلوك وأفضل في تشكيل سلوكيات جديدة من العقاب (بريور، 1999؛ سكينر، 1938). لن تتناول هذه الورقة كيفية عمل متعة النشوة الجنسية أو الدليل على أن النشوة الجنسية تسهل التكاثر مباشرة (انظر ويتلي وبوتس (2015) للحصول على نظرة عامة جيدة وأبحاث أخرى في هذا المجلد). بدلاً من ذلك، سأعتبر النشوة الجنسية قمة سلسلة متواصلة من المتعة الجنسية المعززة للغاية. على الرغم من أن العادة السرية لم تحفز النساء على تحقيق هزات الجماع بشكل متكرر، إلا أنهن بالتأكيد بحاجة إلى تحفيز جنسي مختلف حتى يتم استثارتهن أثناء الجماع، وكذلك للحصول على هزة الجماع. النشوة الجنسية هي استجابة معقدة للمحفزات الجسدية والعقلية ذات السياق الاجتماعي، وبالنسبة للفرد، سيكون هناك مجموعة متنوعة من مصادر التحفيز الفعال، جسديًا وعقليًا (لومان، غانيون، مايكل

  • كان دور الجنس الفموي في تعزيز النشوة الجنسية لدى الإناث ملحوظًا أيضًا لدى الأزواج الذين وجدوا صعوبة في مناقشة القضايا الجنسية.
  • إذا كان لدى شخص ما مورد ثمين في صندوق الأمانات، فسيشعر بمزيد من الأمان إذا كان صندوق الأمانات هذا يحتوي على عدد أقل من المجموعات القادرة على فتحه.
  • يعد التعزيز والمكافأة محفزين أفضل للسلوك وأفضل في تشكيل سلوكيات جديدة من العقاب (بريور، 1999؛ سكينر، 1938).
  • في حالة الآباء، ليس هناك الكثير من المعلومات حول كيفية ربط السلوك الجنسي بين الرجال والنساء في خدمة الأبناء.
  • في الواقع، بالنسبة للعديد من الباحثين، يُنظر إلى الترابط على أنه الوظيفة الأساسية لهزة الجماع الأنثوية؛ “النشوة الجنسية بمثابة معزز ثانوي يربط بين السلوكيات الجنسية والانتماء الشريك” (Prause، 2011).


هؤلاء النساء اللاتي وصلن إلى هزات الجماع بسهولة أكبر عن طريق الاستمناء واجهن مشاكل في تجربتها أثناء الجماع. لم تكن سهولة الوصول إلى النشوة الجنسية عن طريق الاستمناء مقياسًا جيدًا للقدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع. نصف النساء اللاتي شملهن الاستطلاع عادة ما يصلن إلى هزة الجماع في الجماع عن طريق تحفيز البظر والمهبل، وثلثهن فقط عادة عن طريق تحفيز البظر.
fantasy for her purple g spot and clitoral vibrating masturbator