إدمان الحب: 7 علامات قد تدل على أنك تعتمد على العلاقات



ومع ذلك، فإن هذا المصطلح العامي هو وسيلة مفيدة لوصف السلوك والطريقة التي تعمل بها عندما تكون في علاقة وعندما لا تكون فيها. عندما لا تكون في علاقة، هل تشعر أنك غير قادر على العمل؟ هل تشعر بعدم الاكتمال؟ هل أنت خائف من أن تكون وحيدا؟ قد يكون هذا مؤشرا على إدمان العلاقات. في إدمان العلاقات، فإن الشخص الذي تتفاعل معه وترغب في قضاء الوقت معه لا يحاول خلق الإدمان بداخلك. على سبيل المثال، مع المخدرات، هناك تغير كيميائي يحدث في الدماغ لمواصلة هذه الرغبة في المزيد. بعد كل شيء، عدد قليل من الناس قرروا أن يكونوا بمفردهم. ومع ذلك، إذا كان مدمن الحب ينظر إلى علاقته ليشعر بأنها جديرة بالاهتمام والقيمة، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى مشاكل عاجلاً أم آجلاً. يعتقد ماجيل أن هذا يمكن أن يؤدي إلى بقاء مدمن الحب في علاقة غير صحية لفترة طويلة.

  • إنهم يعانون من مشاعر سلبية عندما يكونون بعيدًا عن شريكهم، ويفقدون هويتهم الفردية، ويشعرون بعدم الكفاءة عندما لا يكونون في علاقة.
  • ومن ناحية أخرى، فهذه علامات على وجود علاقة صحية ومتينة.
  • ومع ذلك، إذا كنت مدمنًا على الحب، فقد تخشى بشكل غير عقلاني أن يغادر شريكك إذا أوضحت له أنك لا تريد أن يطلق عليك اللقب المزعج.
  • إذا كنت على استعداد لقضاء الكثير من الوقت في إعادة ترتيب حياتك حول اهتمامات تشعرك بالملل، ففكر فيما إذا كنت تفعل ذلك فقط لكسب شريك محتمل.


ويترتب على ذلك أن الشخص الذي يعاني من هذا النمط سوف يتوق إلى هذا الشعور مرارًا وتكرارًا. قد تزداد الإثارة والرغبة بسبب المؤامرات أو عدم القدرة على التنبؤ بشريكنا أو عدم توفره.

جعل شريك حياتك حياتك كلها



عندما يتلقون هذه الضربة، يشعرون بالارتياح عقليًا وجسديًا. إنهم يريدون أن يشعروا بنفس الشعور مرة أخرى، لذلك يستمرون في التعاطي. أنت تحب الطريقة التي يشعرون بها، لذلك تبحث عن فرص لتحقيق ذلك مرة أخرى. إنه يتجاوز الحدود عندما يصبح الإعجاب هاجسًا ويبدأ في التأثير سلبًا على حياتك، ومع ذلك تشعر بالعجز عن إيقافه.

5 Signs Your Teen Has a Phone Addiction – Parents

5 Signs Your Teen Has a Phone Addiction.

Posted: Fri, 25 Aug 2023 07:00:00 GMT [source]



لسوء الحظ، هذا ليس هو الحال مع العلاقات الإدمانية. وأضاف فيريتي أن العديد من المدمنين على الحب يخشون الوحدة. إنهم يعانون من مشاعر سلبية عندما يكونون بعيدًا عن شريكهم، ويفقدون هويتهم الفردية، ويشعرون بعدم الكفاءة عندما لا يكونون في علاقة. وقال كارني إن الشخص الذي يعاني من تدني احترام الذات قد يجد الراحة في شريكه الذي يساعده في توفير ذلك له.

طرق التغلب على العلاقات الإدمانية



لكن الخط الفاصل بين النشاط والإدمان يكمن عندما يأخذ النشاط الإيجابي أو المحايد منعطفًا سلبيًا بالتأكيد. بالنسبة للسلوكيات الإدمانية التي لا تتضمن مواد كيميائية، هناك سلسلة من الشروط التي يمكنك استخدامها لتحديد مدى شدتها. لقد سمعت أن الحب يوصف بأنه مسكر، ولكن هل من الممكن أن يكون لديك إدمان على الحب الحقيقي؟ قد لا تكون مدمنًا على شخص معين، بل على مفهوم الوقوع في الحب.



قد نبقى مرتبطين بل ونتوق إلى شريكنا، لكن انزعاجنا أو تعاستنا تزداد. وبدلاً من التركيز على ذلك، فإن جوعنا للبقاء معه أو معها يحتل مركز الصدارة، على الرغم من ظهور حقائق مزعجة أو سمات شخصية يصعب تجاهلها. ومع ذلك، فإننا نبقى ولا نستمع إلى حكمنا الأفضل بالمغادرة. على نحو متزايد، نخفي مخاوفنا وشكوكنا ونعتمد على الجنس والرومانسية والخيال للحفاظ على العلاقة.
strap on me silicone bendable strapless strap on small purple
hen party gifts
bici bdsm